تقديم

 وقدم بارومتر الفساد العالمي لمنظمة الشفافية الدولية (بارومتر) (منظمة الشفافية الدولية) النتائج الرئيسية لاستطلاع للرأي العام أن يستكشف آراء الجمهور حول الفساد ، فضلا عن الفساد في التجارب العالم. ويقيم الكيفية التي ينظر المرافق الرئيسية والمؤسسات الكبيرة على أنها فاسدة وآراء المواطنين في الجهود التي تبذلها الحكومات لمكافحة الفساد وهذا العام للمرة الأولى ، يتضمن أسئلة حول مستوى الاستيلاء على الدولة ورغبة الأفراد في دفع قسط في مقابل السلوك صادقة من جانب الشركات.

téléchargement (3)

تقديم موجز لنتائج الباروميتر العام حول الرشوة لسنة 2006

تقديم

مؤشر مدركات الفساد منظمة الشفافية الدولية صفوف البلدان وفقا لمستوى الفساد المدركة في الحكومة والسياسيين. وهو مؤشر مركب مصنوع من دراسة من الدراسات الاستقصائية التي تستخدم المعلومات المتعلقة بالفساد التي جمعها الخبراء والدراسات الاستقصائية التي أجريت من قبل مختلف المؤسسات المستقلة ؛ ريثما المعترف بها دوليا. المؤشر يأخذ في الاعتبار وجهات النظر من العالم بما في ذلك تلك من الخبراء المقيمين في البلدان تقييمها.

نتائج مؤشر إدراك الرشوة 2013

تائج مؤشر إدراك الرشوة 2010

نتائج مؤشر إدراك الرشوة 2008

نتائج مؤشر إدراك الرشوة 2007

نتائج مؤشر إدراك الرشوة 2006

نتائج مؤشر إدراك الرشوة 2005

نتائج مؤشر إدراك الرشوة 2004

نتائج مؤشر إدراك الرشوة 2003

تقديم

منذ عام 2006 ، والشفافية المغرب يشارك في المسح الذي أجرته الموازنة المفتوحة الدولية الميزانية الشراكة (نقابة المحامين). وتستند هذه الدراسة على استبيان محدد سلفا والتي تتضمن أسئلة موحدة نظمت في 3 أقسام : الأول يتعلق بتوافر المعلومات ونشرها في الميزانية ، ويتعلق الجانب الثاني في مشروع ميزانية خاصة السنوي المقدم إلى البرلمان ، بينما يتناول الثالث مع أربع مراحل من عملية الميزانية.

في عام 2008 ، كان المغرب في المرتبة 59 من أصل 85 دولة من حيث شفافية الموازنة برصيد 27 من أصل 100 ، مما يجعل جزءا من المجموعة قبل الأخيرة من البلدان التي تقدم معلومات الحد الأدنى لمواطنيها. تسلط الدراسة الضوء التي تقيد حرية الحصول على المعلومات يعوق قدرة الجمهور والصحفيين والأكاديميين ومنظمات المجتمع المدني للمطالبة “المساءلة “(وخاضعة للمساءلة) من صناع القرار. كما أنها تخلق فرصا للحكومات لإخفاء النفقات ، التي لا تحظى بشعبية لا لزوم لها ، أو المتصلة بالفساد.

سوف الشفافية المغرب استضافة نداء استنادا إلى نتائج الدراسة الاستقصائية على الموازنة المفتوحة.

logo (3)

نتائج الميزانية المفتوحة 2009

logo (3)

نتائج الميزانية المفتوحة 2008

logo (3)

نتائج الميزانية المفتوحة 2006



أخبار

مذكرة

شركاؤنا